CNN CNN

اليمن: غارات أمريكية تقتل 5 من القاعدة

الأربعاء، 31 تشرين الأول/أكتوبر 2012، آخر تحديث 21:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أكد مسؤولون أمنيون في اليمن لشبكة CNN الخميس مقتل خمسة ممن يعتقد أنهم من عناصر تنظيم القاعدة، وذلك جراء ثلاث غارات نفذتها طائرات أمريكية تعمل من دون طيار، قامت خلالها بضرب سيارتين كانتا تقلان العناصر في محافظة شبوة جنوبي البلاد.

وقال أحد المسؤولين اليمنيين لـCNN: "لقد نجحت الغارات في قتل خمسة من المسلحين، ولكن هناك مجموعة أخرى نجحت في الفرار والاختباء في المنطقة، لقد تحولت هذه الأجزاء من محافظة شبوة منذ أكثر من عام إلى معقل للمسلحين، ويعود السبب الرئيسي في ذلك إلى ضعف قوات الأمن الحكومية."

وقال سكان محليون إن الطائرات العاملة من دون طيار كانت تحلق في سماء المنطقة طوال الأسبوع المنصرم.

وتحمل الولايات المتحدة المجموعات المتشددة في اليمن، وخاصة تنظيم القاعدة، مسؤولية تنفيذ عمليات ضد أهداف تعود لها، وبينها محاولة النيجيري عمر الفاروق عبدالمطلب تفجير طائرة أمريكية ليلة عيد الميلاد عام 2009، إلى جانب محاولة تهريب متفجرات مموهة بشكل طابعات عبر طائرات شحن عام 2010.

وخلال العام الجاري، نفذ الجيش اليمني عمليات واسعة في شبوة وأبين، أسفرت عن مقتل المئات من العناصر المسلحة التي كانت قد سيطرت على العديد من المدن والبلدات مستغلة الأزمة السياسية التي عصفت بالبلاد.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.