CNN CNN

إسرائيل تنصب "باتريوت" وتجدد القصف على غزة

الأحد، 21 تشرين الأول/أكتوبر 2012، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- كشفت مصادر إسرائيلية الاثنين، عن قيام الجيش الإسرائيلي بنصب بطارية صواريخ أرض - جو من طراز "باتريوت" في منطقة حيفا، في الوقت الذي واصلت فيها قصفها الجوي والمدفعي على قطاع غزة، مما أسفر عن مقتل ثلاثة فلسطينيين على الأقل، وجرح نحو 16 آخرين.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن الجيش نصب بطارية باتريوت، تشمل منظومة للإنذار المبكر، خشية "قيام جهات معادية بإرسال المزيد من الطائرات بدون طيار"، مثل الطائرة التي تم اعتراضها قبل يومين.

وفيما أعلن مسلحون فلسطينيون عن قيامهم بإطلاق نحو 20 قذيفة صاروخية باتجاه جنوب الدولة العبرية، رداً على الغارات التي تشنها القوات الإسرائيلية على القطاع الفلسطيني، قالت الإذاعة الإسرائيلية إن 50 قذيفة صاروخية وقذيفة هاون، أطلقها "مخربون" من قطاع غزة، سقطت في النقب الغربي.

وأفاد الراديو الإسرائيلي بأن هذه القذائف أسفرت عن وقوع أضرار مادية، دون وقوع إصابات، وأشار إلى أنه "رداً على ذلك، قصفت دبابات وطائرات من سلاح الجو، أهدافاً في القطاع"، الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مما أدى، بحسب مصادر فلسطينية، إلى جرح عدد من الأشخاص.

وقالت وزارة الدفاع الإسرائيلية إن الغارات التي شنها سلاح الجو، في وقت سابق من مساء الأحد، استهدفت اثنين من أعضاء حركة "الجهاد الإسلامي" في غزة، يُعتقد بضلوعهم في هجوم يونيو/ حزيران الماضي، أسفر عن مقتل أحد الأشخاص من عرب إسرائيل.

من جانبها، قالت وزارة الصحة بقطاع غزة، والتي تتبع حكومة حماس "المقالة"، على لسان المتحدث باسمها، أشرف القدرة، إن اثنين من العناصر المسلحة، إضافة إلى تسعة مدنيين، بينهم ستة أطفال، أُصيبوا نتيجة استهداف القوات الإسرائيلية دراجة نارية في مدينة رفح، قرب الحدود مع مصر.

إلا أن الجيش الإسرائيلي قال إنه استهدف "مواقع إرهابية" في جنوب قطاع غزة الاثنين، بعد إطلاق موجة جديدة من القذائف الصاروخية باتجاه الدولة العبرية، مشيراً إلى أنه قصف موقع إطلاق تلك الصواريخ بقذائف الدبابات والمدفعية الثقيلة، بينما قالت مصادر فلسطينية إن طائرات حربية إسرائيلية شاركت في القصف.

وبالإضافة إلى جرح 11 نتيجة الغارات التي شنها الجيش الإسرائيلي على القطاع الفلسطيني الليلة الماضية، التي أودت بحياة ثلاثة فلسطينيين آخرين، فقد أشار القدرة إلى سقوط خمسة جرحى نتيجة القصف الإسرائيلي، الذي تواصل الاثنين.

وكان الجيش الإسرائيلي قد ذكر، في وقت سابق، أن ثلاثة "مخربين" فلسطينيين قتلوا في جنوب قطاع غزة، خلال غارة شنتها طائرات من سلاح الجو، مشيراً إلى أن القتلى ينتمون إلى جهة تطلق على نفسها اسم "جماعة أكناف بيت المقدس"، بحسب ما نقلت الإذاعة الإسرائيلية.