CNN CNN

تحسن صحة القرضاوي بعد "نزلة برد" بجدة

الخميس ، 01 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 18:44 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أشارت تقارير إلى تحسن الحالة الصحية ليوسف القرضاوي، أحد أبرز رجل الدين المسلمين والذي يعتبر "مرشدا روحيا" لجماعة الإخوان المسلمين، وذلك بعد دخوله المستشفى في مدينة جدة السعودية، وقال بيان حول وضع القرضاوي الصحي أن العاهل السعودي، الملك عبدالله بن عبد العزيز، "آثر الاطمئنان" قبل سفره إلى الدوحة.

وكانت خبر مرض القرضاوي قد انتشر عبر شبكة الانترنت من خلال الداعية السعودي المعروف، سلمان العودة، الذي حض الناس على "الدعاء" للقرضاوي، قائلاً إنه موجود في مستشفى بجدة.

وفي وقت لاحق، أصدر الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين الذي يرأسه القرضاوي، ويشغل العودة فيه منصب الأمين العام المساعد، بياناً أكد فيه أن الأخير "أدى مناسك الحج هذا العام بدعوة من رابطة العالم الإسلامي، أقام خلالها بقصر الضيافة."

وذكر البيان أن القرضاوي التقى مع وفد رابطة العالم الإسلامي بالعاهل السعودي، وكذلك بولي عهده، الأمير سلمان بن عبد العزيز، ووزير الداخلية الأمير أحمد بن عبد العزيز آل سعود، كما التقى بمفتي المملكة، الشيخ عبد العزيز آل الشيخ.

 وبحسب البيان، فإن القرضاوي تواجد في السعودية للمشاركة في مؤتمر "المجتمع المسلم.. الثوابت والمتغيرات،" الذي نظمته رابطة العالم الإسلامي وقد "تعرض لنزلة برد عقب أداء مناسك الحج، وهو الآن بصحة جيدة."

ولفتت الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين في بيانه إلى أن القرضاوي "تحدث مع تلامذته وأبنائه وطمأنهم على صحته، غير أن خادم الحرمين الشريفين قد آثر الاطمئنان على فضيلته قبل أن يغادر المملكة إلى الدوحة."

يشار إلى أن الموقف الخليجي حيال القرضاوي وجماعة الإخوان المسلمين بشكل عام يشهد الكثير من التباين، إذ سبق لمسؤولين إماراتيين أن وجهوا انتقادات قاسية للجماعة وللقرضاوي شخصيا، في حين يتواجد الأخير في قطر، كما سادت العلاقات المصرية السعودية فترة من البرودة بعد وصول "الإخوان" إلى السلطة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.