CNN CNN

إسرائيل تطلق نيرانا تحذيرية باتجاه سوريا

الاثنين، 12 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)

القدس (CNN) -- قال الجيش الإسرائيلي، يوم الأحد، إن جنوده أطلقوا طلقات تحذيرية باتجاه سوريا، بعد سقوط قذيفة هاون على موقع تابع للجيش الإسرائيلي في مرتفعات الجولان.

ولم يبلغ عن وقوع أضرار أو إصابات في الحادث، بينما أشار الجيش الإسرائيلي إلى أنه تقدم بشكوى إلى قوات المراقبة التابعة للأمم المتحدة، العاملة في المنطقة.

وفي سياق متصل، حذر وزير الشؤون الإستراتيجية الإسرائيلي موشيه يعلون من أَن إسرائيل ترى أن نظام الرئيس بشار الأسد في دمشق هو المسؤول عن كل ما يجري على طول الحدود السورية مع الدولة العبرية.
 
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن يعلون قوله إنه "في حال امتدت أعمال العنف باتجاهنا فإننا نعرف كيف ندافع عن مواطني إسرائيل."
 
ويوم الخميس الماضي، سقطت ثلاث قذائف هاون أطلقت من سوريا في مرتفعات الجولان، بينما تعرض موقع عسكري إسرائيلي في الهضبة، لإطلاق رصاص من الجانب السوري، يوم الأربعاء الماضي.

وقبل نحو أسبوعين توغلت ثلاث دبابات سورية في المنطقة المنزوعة السلاح في مرتفعات الجولان بين إسرائيل وسوريا.

واستولت إسرائيل على مرتفعات الجولان من سوريا في حرب 1967، ثم نشأت منطقة منزوعة السلاح بعد سريان وقف لإطلاق النار في 1973، كما أن قوة أممية للمراقبة وفض الاشتباك تتمركز في المنطقة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.