CNN CNN

مقاتلات إسرائيلية تقصف غزة ولا أنباء عن ضحايا

الاثنين، 12 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 17:38 (GMT+0400)

القدس (CNN)-- قصفت مقاتلات إسرائيلية أهدافاً فلسطينية في شمال وجنوب غزة، في وقت متأخر الأحد، وسط تصعيد للقصف الصاروخي من القطاع، وتهديد إسرائيلي بالتصعيد رداً على تلك الهجمات، بعمليات أسفرت عن مقتل وإصابة 36 فلسطينياً، حتى اللحظة.

وقال الجيش الإسرائيلي إن القصف استهدف بشكل مباشر "نفق" ومخزن أسلحة.

وبالمقابل، أشارت وسائل إعلام فلسطينية إلى أن القصف الإسرائيلي، بطائرات من طراز "إف-16"، طال أراض خالية في شمال غرب وجنوب مدينة غزة، مخلفاً دمارا في الممتلكات المجاورة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا."

تأتي العمليات العسكرية الإسرائيلية وسط تصعيد الهجمات الصاروخية من قطاع غزة على جنوب الدولة العبرية، وبلغت أكثر من 110 هجمات منذ السبت، بحسب الجيش الإسرائيلي.

وأكدت القوات الإسرائيلية، في بيان، استعدادها لشن هجمات "ضد كل من يستخدم الإرهاب ضد دولة إسرائيل.. فمنظمة حماس الإرهابية هي المسؤول الوحيد عن أي أنشطة إرهابية منبثقة من غزة." 

وجاء القصف الجوي الإسرائيلي بعيد تلويح رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، الأحد، بالتصعيد العسكري للتصدي للهجمات الصاروخية من غزة، قائلاً إن "على العالم أن يفهم بأن إسرائيل لن تقف مكتوفة الأيدي أمام محاولات إلحاق الأذى بها، ونحن مستعدون لتصعيد ردة الفعل."

وبدوره، أكد رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، الجنرال بني غانتس، أثناء اجتماع أمني، ليل الأحد، لمناقشة التطورات، بأن رد قواته سيكون شديداً على الهجمات الصاروخية من غزة، على ما أوردت الإذاعة الإسرائيلية.

وقال الفلسطينيون إن الهجمات الإسرائيلية أوقعت ستة قتلى بجانب 30 جريحاً، إصابة عشرة منهم خطيرة، مقابل ثمانية إصابات بين الجانب الإسرائيلي، بينهم أربعة مدنيين أصيبوا بهجوم صاروخي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.