CNN CNN

عباس يدعو لاجتماع عربي طارئ.. وإسرائيل تتوعد

الأربعاء، 12 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- دعا رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية محمود عباس الأربعاء، جامعة الدول العربية إلى عقد اجتماع طارئ لبحث التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة، بعد مقتل قائد عسكري بارز في حركة "حماس."

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية إن عباس "طلب من الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة على مستوى المندوبين لبحث التصعيد الإسرائيلي الخطير والعدوان الوحشي على أبناء شعبنا في قطاع غزة."

وكان عباس "أدان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي أدى حتى اللحظة إلى سقوط سبعة شهداء، و28 جريحا بينهم ثمانية أطفال وأربع نساء،" حسب الوكالة الفلسطينية.

وحذر عباس "من خطورة هذا التصعيد الإسرائيلي، مطالبا بوقف العدوان فورا، لإنقاذ أبناء شعبنا في القطاع من ويلات الحرب."

وقتلت غارة إسرائيلية، الأربعاء، قائد كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في غزة أحمد الجعبري.

من جهة أخرى، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه لا يمكن لإسرائيل القبول بالتهديد الصاروخي المستمر على مواطنيها، مؤكداً أن أي دولة أخرى في العالم لا تقبل بمثل هذه الممارسات.

وأضاف نتنياهو لراديو إسرائيل إنه لم يكن هناك مناص من العملية العسكرية ضد أوكار "المخربين" في قطاع غزة، على حد وصفه، وذلك بسبب قرار حماس ومنظمات "الإرهاب الفلسطيني" الأخرى تصعيد الأوضاع.

وتابع نتنياهو يقول إنه سيتم توسيع نطاق عملية جيش الدفاع في قطاع غزة إذا كانت هناك حاجة إلى ذلك.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.