CNN CNN

بلاغ بشقيق وزير من حزب الله بملف "أدوية مزورة"

الجمعة، 14 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 10:00 (GMT+0400)
 الوزير اللبناني محمد فنيش

 

بيروت، لبنان (CNN) -- أصدرت النيابة العامة في لبنان بلاغ بحث وتحر بحق شقيق وزير من حزب الله، تشير التقارير إلى أنه قام بتزوير توقيع وزير آخر لتسهيل إدخال أدوية مزورة إلى البلاد، وذلك في أحدث تطور بالقضية التي تسببت بإحراج واسع للحكومة التي يعتبر الحزب مكوناً أساسياً فيها.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية مساء الأربعاء إن النائب العام التمييزي، القاضي حاتم ماضي، أصدر بلاغ بحث وتحر بملف الأدوية المزورة في حق كل من عبد اللطيف عبد المطلب فنيش، المعروف باسم محمود، وهو شقيق وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية محمد فنيش، العضو في حزب الله.

وتأتي خطوة النيابة العامة اللبنانية بعد تزايد ضغط المعارضة التي اعتبرت أن للقضية تداعيات سياسية وصحية، مشيرة إلى وجود كميات كبيرة من هذه الأدوية في الأسواق.

وتزامن قرار النيابة العامة مع زيارة رئيس لجنة الصحة النيابية عاطف مجدلاني، العضو في كتلة المستقبل المعارضة، للنائب العام بهدف بحث هذا الملف، وقال مجدلاني بعد اللقاء إن القضية "فضيحة وإجرام في حق الشعب اللبناني" مؤكداً حصوله على وعود بـ"إجراءات صارمة ورادعة" بحق الشركات المتورطة.

ونقل مجدلاني عن ماضي قوله إنه "أرسل محققين إلى وزارة الصحة للاطلاع عن قرب على كل الملفات،" معرباً عن ثقته بإمكانية اتخاذ إجراءات في حق المرتكبين خلال 72 ساعة.

وكان الوزير فنيش، وهو أحد الشخصيات القيادية في حزب الله، قد استبق التحقيق بإصدار بيان قال فيه إنه "لن يوفر الغطاء لأحد" بعد تردد تورط شقيقه في القضية، وتشير التقارير إلى أن عبدالمطلب فنيش عمد إلى تزوير توقيع وزير الصحة، علي حسن خليل، وهو أحد القياديين بحركة "أمل" الشيعية المتحالفة مع حزب الله أيضاً.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.