CNN CNN

مصر: قنديل ومسؤولون أمنيون يزورون غزة الجمعة

الاثنين، 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 00:00 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، ياسر علي إن الرئيس محمد مرسي، كلف رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل بالتوجه إلى قطاع غزة يوم الجمعة على رأس وفد رفيع المستوى.

وقال المتحدث، مساء الخميس، في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن "زيارة قنديل لغزة تأتي من أجل التأكيد على تضامن مصر مع أهالي غزة في مواجهة العدوان الإسرائيلي الغاشم وكذلك لتلبية الاحتياجات العاجلة للشعب الفلسطيني."

وفي وقت سابق من يوم الخميس، قال الرئيس المصري محمد مرسي إن الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة "غير مقبول،" مؤكدا أنه "يؤثر سلبا على الأمن والاستقرار في المنطقة."

وقال مرسي في كلمة بثها التلفزيون الرسمي ونقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط: "إن الشعب والقيادة والحكومة في مصر تقف بكل إمكانياتها لمنع العدوان الإسرائيلي وإراقة الدماء."

وأضاف: "على إسرائيل إدراك أننا لا نقبل العدوان الذي يؤثر سلبا على الأمن والاستقرار في المنطقة،" مطالبا بضرورة وقف "العدوان الإسرائيلي على غزة بشكل عاجل."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.