CNN CNN

الحكومة الليبية الجديدة برئاسة زيدان تؤدي اليمين

السبت، 15 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 19:01 (GMT+0400)
 رئيس المؤتمر الوطني العام محمد المقريف بصحبة زيدان.

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ذكرت وكالة الأنباء الليبية، الخميس، أن أول حكومة منتخبة في ليبيا أدت اليمين القانونية برئاسة لي زيدان، وعضوية 23 وزيرا، أمام المؤتمر الوطني العام الذي يدير شؤون البلاد.

وأدى زيدان والوزراء الذين تغيب عنهم ثمانية، اليمين القانونية أمام رئيس وأعضاء المؤتمر الوطني العام ليل الأربعاء، وفقا لما ذكرته الوكالة.

وأقسم كل من زيدان، ونوابه الثلاثة، الصديق عبد الكريم عبد الرحمن كريم، وعوض بريك إبراهيم البرعصي، وعبد السلام محمد المهدي القاضي اليمن.

وزيدان محمد من مواليد 1950 في مدينة ودان بالجفرة، ويحمل ماجستير في العلاقات الدولية من جامعة جواهر آل نهرو الهندية، وعمل في السلك الدبلوماسي في وزارة الخارجية إبان نظام العقيد معمر القذافي بين عامي 1975 و1982.

وفي نهاية أكتوبر/تشرين أول الماضي، صوت المؤتمر الوطني العام (البرلمان)، بمنح الثقة لحكومة زيدان، لتكون أول حكومة انتقالية بعد الانتخابات التي جرت في 7 يوليو/تموز الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء الليبية الحكومية أن حكومة زيدان حصلت على ثقة 105 أعضاء من المؤتمر الوطني العام من أصل 132 عضوا حضروا جلسة التصويت.

وانبثق المؤتمر الوطني العام، المكون من 200 مقعد، عن الانتخابات التي جرت في 7 يوليو/تموز الماضي، وكانت أول انتخابات حرة تشهدها ليبيا منذ أكثر من 42 عاماً، بعد الإطاحة بنظام العقيد الراحل، معمر القذافي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.