CNN CNN

مرسي: مصر تعمل لوقف العدوان على غزة

الأربعاء، 12 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال الرئيس المصري محمد مرسي في خطاب يوم الخميس، إن الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة "غير مقبول،" مؤكدا أنه "يؤثر سلبا على الأمن والاستقرار في المنطقة."

وقال مرسي في كلمة بثها التلفزيون الرسمي ونقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط: "إن الشعب والقيادة والحكومة في مصر تقف بكل إمكانياتها لمنع العدوان الإسرائيلي وإراقة الدماء."

وأضاف: "على إسرائيل إدراك أننا لا نقبل العدوان الذي يؤثر سلبا على الأمن والاستقرار في المنطقة،" مطالبا بضرورة وقف "العدوان الإسرائيلي على غزة بشكل عاجل."

وقال مرسي وفقا للوكالة المصرية: "نحن حريصون على متابعة الموقف بالنسبة للعدوان الإسرائيلي على غزة الذي أدى لمقتل العديد من أبناء غزة والذي تكرر بشكل غير مقبول."

وزاد: "إننا نتواصل مع قطاع غزة بأكمله ومع الفلسطينيين ونقف معهم حتى نمنع هذا العدوان عليهم.. كان موقفنا واضح.. وعبرنا عن هذا الموقف بسحب سفيرنا في إسرائيل.. واستدعاء السفير الإسرائيلي لإبلاغه رسالة عبر وزارة الخارجية بموقفنا من العدوان على غزة."

وأشار مرسي إلى أن أجرى اتصالا بالأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون وأبلغه موقف مصر، وطلب منه أن "تتحمل المنظمة الدولية المسؤولية تجاه منع هذا العدوان وضمان عدم تكراره."

كما اتصل مرسي، يوم الخميس، بالرئيس الأمريكي باراك أوباما وأبلغته بضرورة إيقاف هذا العدوان وعدم تكراره وضمان السلام والأمن في المنطقة، وفقا للوكالة المصرية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.