CNN CNN

تونس: إضراب جوع يقتل موقوفا بأحداث سفارة أمريكا

الجمعة، 16 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 15:53 (GMT+0400)

تونس (CNN) -- أشارت تقرير رسمية في تونس إلى وفاة أحد موقوفي أحداث الهجوم على السفارة الأمريكية احتجاجاً على فيلم "براءة المسلمين" الذي اعتبر مهيناً للإسلام، وذلك بعد إضراب جوع  "وحشي" دام 57 يوما، في تطور يأتي بعد أسابيع من صدور أول حكم في القضية ضد سليم القنطري المعروف بـ"أبو أيوب."

ونقلت وكالة الأنباء التونسية الرسمية عن المحامي عبدالباسط بن مبارك قوله إن موكله بشير القلي، مات عن سن تناهز 23 سنة الخميس، جراء الإضراب المشدد عن الطعام، دون تقديم المزيد من التفاصيل.

وتعود القضية إلى منتصف سبتمبر/أيلول الماضي، عندما هاجم عشرات المحتجين السفارة الأمريكية، ما تسبب باندلاع مواجهات أدت لسقوط أربعة قتلى وعشرات الجرحى من المحتجين ورجال الشرطة، إلى جانب اعتقال العديد من المشاركين، وأعقب ذلك قيام الحكومة بتشديد قبضتها بمواجهة القوى السلفية.

وكانت المحكمة الابتدائية في العاصمة التونسية قد أصدرت في 26 أكتوبر/تشرين الأول الماضي قرارا بسجن القيادي المتشدد، سليم القنطري، المعروف بـ"أبو أيوب" لمدة عام، وذلك بتهمة التحريض على مهاجمة السفارة الأمريكية، ويبلغ القنطريمن العمر 31 عاما وهو على صلة بتنظيم "أنصار الشريعة."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.