CNN CNN

مصادر: 8 قتلى بغزة وصاروخ يصيب 3 إسرائيليين

الأحد، 16 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 09:00 (GMT+0400)

غزة (CNN)-- أفادت مصادر أمنية وطبية فلسطينية في قطاع غزة، بسقوط ثمانية قتلى على الأقل، نتيجة موجة جديدة من الغارات الجوية، نفذتها الطائرات الحربية الإسرائيلية صباح السبت، فيما أكد الجيش الإسرائيلي إصابة ثلاثة من جنوده، نتيجة سقوط صاروخ تم إطلاقه من داخل قطاع غزة، باتجاه جنوب الدولة العبرية.

وأكد المركز الفلسطيني للإعلام، المقرب من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، سقوط خمسة قتلى في حي "الزهور" شمال رفح، بعد قليل من مقتل ثلاثة "مقاومين قساميين"، في مخيم "المغازي" وسط قطاع غزة، مما يرفع حصيلة ضحايا المعارك المتواصلة منذ الأربعاء الماضي، إلى 39 قتيلاً، وأكثر من 345 جريحاً.

من جانبها، قالت الإذاعة الإسرائيلية أن ثلاثة جنود أصيبوا بجروح طفيفة، نتيجة سقوط قذيفة صاروخية في محيط المجلس الإقليمي "أشكول" بالنقب الغربي، مشيرة إلى سقوط بعض الشظايا في مدينة "بئر السبع"، جاءت فيما يبدو إثر عملية اعتراض صاروخ فوق المدينة، دون أن تسفر عن وقوع إصابات.

وأشارت الإذاعة العبرية إلى أن ستة أشخاص مازالوا يتلقون العلاج في المستشفيات، جراء إصابتهم بجروح في القصف الصاروخي المنطلق من القطاع الفلسطيني، لافتةً إلى أن حالة امرأة واحدة "لا تزال خطيرة"، فيما وصفت حالة جريح آخر، بـ"المتوسطة"، بينما حالة الأربعة الآخرين "طفيفة."

ولا تبدو في الأفق القريب أية بوادر للتهدئة بين الجانبين، بل تتزايد المخاوف من أن الوضع قد يشهد مزيداً من التصعيد، في ضوء موافقة الحكومة الإسرائيلية على استدعاء 75 ألف جندي إضافي من قوات الاحتياط، وفق ما أكد مارك ريغيف، الناطق الرسمي باسم رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو.

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية بأن طائرات سلاح الجو شنت، في وقت مبكر من صباح السبت، سلسلة من الغارات على مقار تابعة لحكومة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة، استهدفت مقر الحكومة، ومقر قيادة الشرطة، مما أدى إلى تدمير المقرين كلياً، وأظهرت مشاهد تلفزيونية أن المقرين قد سويا تماماً بالأرض.

ونقلت عن مصادر فلسطينية أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات، مشيرةً إلى أن حركة حماس قامت بإخلاء هذه المقرات مع بدء الحملة الإسرائيلية، كما أكد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي استهداف مقرات حماس، قائلاً إن "جيش الدفاع استهدف 85 موقعا للإرهاب في قطاع غزة، خلال الساعات الـ6 الأخيرة."

من جانبه، أفاد المركز الفلسطيني للإعلام، المقرب من حركة حماس، بقيام طائرات حربية إسرائيلية بقصف مقر مجلس الوزراء بخمسة صواريخ، ودمرته بالكامل في الساعات الأولى لصباح السبت.

وشهد مقر حكومة حماس استقبال رئيس الحكومة المصرية، هشام قنديل، الذي قام بزيارة إلى قطاع غزة الجمعة، وكان من المقرر أن يشهد المقر نفسه، الذي دمرته الطائرات الإسرائيلية، خلال الساعات القادمة، استقبال وفد تونسي، برئاسة وزير الخارجية، رفيق عبد السلام.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.