CNN CNN

أوباما: السلام يبدأ بوقف صواريخ حماس

الاثنين، 17 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 21:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما إن العمل الجدي تجاه تحقيق السلام في الشرق الأوسط "يبدأ بعدم وجود المزيد من الصواريخ التي تطلق إلى داخل الأراضي الإسرائيلية."

وقال أوباما في معرض تعليقه على الأوضاع في غزة بعد الهجمات المتبادلة بين الفصائل الفلسطينية والجيش الإسرائيلي إن الولايات المتحدة "تعمل مع جميع الأطراف في المنطقة.. للحيلولة دون تصاعد العنف في المنطقة."

وفيي سياق منفصل، قال المشرع الفلسطيني مصطفى البرغوثي لشبكة CNN يوم الأحد، إن الفصائل الفلسطينية على استعداد لوقف إطلاق النار إذا أوقفت إسرائيل عملياتها العسكرية ضد الفلسطينيين في غزة.

وأضاف البرغوثي: "نحن قلقون للغاية من ثلاثة أمور، أولها إعداد الإسرائيليين لعملية برية كبيرة، والثاني هو تقصف إسرائيل للصحفيين في محاولة لإسكات وسائل الإعلام، والثالث هو القمع العنيف ضد المتظاهرين السلميين في الضفة الغربية."

من جهته، قال صائب عريقات، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لشبكة CNN إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يجب أن يتعلم "درسا" مفاده أن  "لا أمن أبدا دون سلام."

وقال عريقات إن نتنياهو "شن حملة من الهجمات والقصف على غزة،" وربما يشن غزوا بريا.. إنه يريد أن يقتل ألف أو فلسطيني.. إلى أين سيوصلنا هذا؟"

وأضاف عريقات: "لدينا هدف واحد الآن وهو التأكد من نوقف الهجمات على غزة، لضمان الحفاظ على الهدوء والتهدئة الشاملة المتبادلة.. هذا كل ما نريد."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.