CNN CNN

الكنيسة القبطية تحتفل بـ"تجليس" البابا تواضروس

الأربعاء، 05 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)
 الأنبا تواضروس تم اختياره بابا للإسكندرية في القرعة الهيكلية قبل أسبوعين

 

القاهرة، مصر (CNN)-- جرت في العاصمة المصرية صباح الأحد، مراسم "تجليس" الأنبا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، على "الكرسي الرسولي"، ليصبح رسمياً البطريرك 118 في تاريخ الكنيسة الأرثوذكسية، خلفاً للأنبا شنودة الثالث، الذي توفي في 17 مارس/ آذار من العام الجاري.

وبدأت مراسم تنصيب البابا، والتي نقل التلفزيون المصري وقائعها على الهواء، في وقت مبكر من صباح الأحد، بمقر الكاتدرائية المرقسية بمنطقة العباسية بالقاهرة، وسط إجراءات أمنية مشددة، وبحضور عدد من الوزراء والشخصيات العامة، إضافة إلى العديد من سفراء الدول الأجنبية.

وأورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الحكومي، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، انه تم وضع مجموعة موسيقية تعزف الترانيم المسيحية في استقبال الضيوف، الذين تم تقسيم جلوسهم بالكاتدارئية إلى قطاعات بألوان مختلفة لكل قطاع، وتكون دعوته بنفس اللون.

وأشارت الوكالة إلى أنه تم تخصيص البوابة الأولى لدخول الرهبان والراهبات والمكرسات والسيدات والأراخنة والشعب، بينما تم تخصيص البوابة الثانية للمسؤولين الرسميين وبعض القيادات المسيحية، أما البوابة الثالثة فتم تخصيصها لوفود وممثلي الطوائف والسفراء، فيما دخل الأساقفة والمطارنة من البوابة الرابعة.

يُذكر أن البابا تواضروس الثاني، البالغ من العمر 60 عاماً، والذي كان يشغل منصب "أسقف البحيرة"، تم اختياره كبابا للإسكندرية وبطريرك للكرازة المرقسية في القرعة الهيكلية، التي جرت في الرابع من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.