CNN CNN

مرسي: مهزلة العدوان على غزة ستنتهي اليوم

الاثنين، 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 00:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN)-- قال الرئيس المصري، محمد مرسي، إن "مهزلة العدوان الإسرائيلي" على قطاع غزة، ستنهي اليوم، وأكد أن الجهود الرامية إلى عقد "هدنة" بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، ستسفر عن "نتائج إيجابية" خلال الساعات القليلة القادمة، وفق ما أكد مسؤول في رئاسة الجمهورية لـCNN الثلاثاء.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط تصريحات مماثلة للرئيس المصري، أدلى بها عقب تشييع جنازة شقيقته الصغرى، السيدة فاطمة مرسي، التي وافتها المنية مساء الاثنين، وأثناء تلقي مرسي العزاء من المشيعين في مقابر العائلة بقرية "العدوة"، التابعة لمركز "ههيا" بمحافظة الشرقية.

وأورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الحكومي، نقلاً عن الوكالة الرسمية، أن مرسي قال: "إنني أتذكر اليوم أبناءنا الأطفال، فلذات أكبادنا، الذين فقدناهم في حادث قطار أسيوط.. وهم مصابنا جميعاً.. كما هو مصابي في شقيقتي.. وكذلك إخواننا في غزة، الذين يقتلون جراء ما يقع عليهم من عدوان."

تزامنت تصريحات الرئيس المصري مع إعلان مصادر إسرائيلية عن اتخاذ قرار بـ"تعليق" عملية برية في قطاع غزة، إفساحاً للمجال أمام المفاوضات الرامية إلى "التهدئة"، بينما قال قيادي في حركة حماس إن الخلاف بين الجانبين يدور حول التوصل إلى اتفاق من مرحلة واحدة أو من مرحلتين.

وقالت مصادر إسرائيلية مقربة من رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، لـCNN إنه قد جرى اتخاذ قرار بـ"تعليق العملية البرية لوقت محدود، إفساحاً في المجال أمام التوصل إلى حل دبلوماسي"، مشدداً على أن الحل يجب أن يقوم على وقف حركة حماس إطلاق الصواريخ على إسرائيل.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.