CNN CNN

إسرائيل: انفجار في حافلة بتل أبيب يوقع ضحايا

الجمعة، 21 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 17:00 (GMT+0400)
 الشرطة الإسرائيلية فرضت طوقاً أمنياً في محيط الانفجار

 

قرب الحدود بين غزة وإسرائيل (CNN) -- في الوقت الذي تتواصل فيه الجهود الرامية إلى "تهدئة" الأوضاع في قطاع غزة، الذي يشهد أعمال قصف جوي وصاروخي متبادلة، بين الجيش الإسرائيلي وجماعات فلسطينية مسلحة، منذ أسبوع، هز انفجار قوي مدينة تل أبيب ظهر الأربعاء.

وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، مايكي روزنفيلد، لـCNN، إن عبوة ناسفة انفجرت في حافلة للركاب، أثناء مرورها قرب مقر قيادة الجيش في تل أبيب، مما أسفر عن إصابة نحو 22 من ركابها والمارة، مشيراً إلى أن ثلاثة من الجرحى إصاباتهم خطيرة.

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية بأن الانفجار، الذي وقع قرب تقاطع جادة "شاؤول هاميليخ" وشارع "فايتسمان"، استهدف حافلة تابعة لشركة "دان"، ووصفت حالات الجرحى بأنها تتراوح بين متوسطة وبالغة، وأضافت أن قوات الأمن وطواقم الإسعاف هرعت إلى المكان.

وفيما لم تعلن أي جهة، على الفور، مسؤوليتها عن الانفجار، نقل راديو إسرائيل عن مصادر أمنية قولها إن "الحديث يجري عن اعتداء تخريبي"، كما وصف روزنفيلد الانفجار، في تصريحاته لـCNN، بأنه "هجوم إرهابي."

جاء الانفجار بعد قليل من لقاء جمع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ووزيرة الخارجية الأمريكية، هيلاري كلينتون، ضمن الجهود الرامية إلى دفع الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني للموافقة على وقف إطلاق النار.

وخرجت كلينتون بعد اللقاء لتؤكد دعم الولايات المتحدة المستمر لإسرائيل، كما أعربت عن أملها في التوصل إلى حل دائم، وأعربت عن شكرها للجهود التي تبذلها القاهرة، في هذا الإطار، وللرئيس المصري محمد مرسي.

واستمر الغموض حول مصير اتفاق التهدئة، الذي جرى الحديث عنه ليل الثلاثاء لإنهاء المواجهات بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، وعلى رأسها حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، التي تسيطر على قطاع غزة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.