CNN CNN

إسرائيل تعتقل 5 نواب بالمجلس التشريعي الفلسطيني

الأحد، 23 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 14:00 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية لإعتقال أحد الفلسطينيين من قبل الشرطة الإسرائيلية

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اعتقلت السلطات الإسرائيلية، فجر الجمعة، خمسة نواب بالمجلس التشريعي الفلسطيني من بين تسعة أشخاص جرى توقيفهم بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، "وفا."

وجاء في تقرير الوكالة أن النواب الذين تم اعتقالهم هم كل من عماد نوفل ومحمود الرمحي وباسم الزعارير بالإضافة إلى رياض رداد وفتحي قرعاوي خلال سلسلة مداهمات في محافظات رام الله، وقلقيلية، وطولكرم، والخليل.

ومن جهته أكد موقع الإذاعة الإسرائيلية أن قوات من الجيش الإسرائيلي "قامت بتوقيف 28 مطلوبا فلسطينيا" في أنحاء الضفة الغربية، ينسب إليهم الضلوع في "ارتكاب اعتداءات" ضد أهداف إسرائيلية.

وتأتي هذه الأنباء في الوقت الذي أعلنت فيه السلطات الإسرائيلية عن اعتقال منفذ عملية تفجير الحافلة في تل أبيب الأربعاء، والتي أدت إلى جرح 24 شخصاً قبل ساعات من دخول الهدنة مع قطاع غزة حيز التنفيذ، وذكرت أن الموقوف إسرائيلي من أصول عربية ويقطن مدينة "الطيبة."
 
وأضافت الشرطة الإسرائيلية أن الاعتقال جرى بعد ساعات من الهجوم، مضيفة أن الموقوف، وأصله من قرية "بيت لقيا" القريبة من رام الله كان ينفذ أوامر صادرة عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وحركة "الجهاد الإسلامي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.