CNN CNN

تونس: وقف مقابلة مع صهر بن علي لمنع "التطبيع"

الجمعة، 23 تشرين الثاني/نوفمبر 2012، آخر تحديث 14:30 (GMT+0400)

تونس (CNN) -- أكد رئيس الحكومة التونسية المؤقتة، حمادي الجبالي، أن قرار القضاء بوقف بث برنامج على التلفزيون التونسي يتضمن مقابلة مع صهر الرئيس السابق، زين العابدين بن علي، جاء بعد تقديم قضية مستعجلة للقضاء الذي أصدر إذنا بذلك، مؤكدا رفضه "التطبيع" مع النظام السابق.

وكان من المقرر أن إجراء حوار عبر التلفزيون مع سليم شيبوب، ضمن برنامج "التاسعة مساء" الذي تبثه قناة "التونسية."

واعتبر الجبالي، خلال اجتماع ممثلي الأحزاب والهياكل المهنية بمدنين، أن بث مثل هذا الحوار من شأنه أن يمثل - في تقديره - محاولة "للدفع إلى التطبيع الممنهج مع النظام السابق" على حد قوله، مضيفا: "لن نقبل بهذه الخطة الجهنمية وقناة التونسية هي قانونا ملك للشعب التونسي."

يذكر أن شيبوب هو رجل أعمال متزوج من ابنة بن علي، وسبق له تولي رئاسة نادي الترجي لكرة القدم، صاحب الشعبية العريضة في البلاد.

وغادر شيبوب تونس مع سائر أفراد أسرة بن علي في يناير/كانون الثاني 2011، ويواجه مع عدد آخر من أركان النظام السابق والمقربين منه قضايا فساد.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.