CNN CNN

ليبيا: كشف لغز اختفاء معارض للقذافي قبل 22 عاما

الاثنين، 24 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 20:00 (GMT+0400)
 صورة على إحدى صفحات "فيسبوك" التي أنشئت للمطالبة بكشف مصير الكيخيا.

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قالت السلطات الليبية، السبت، إنها عثرت على رفات معارض بارز للزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، كان اختفى قبل نحو 22 عاما.

وقالت وزارة الخارجية الليبية إن "نظام الطغيان" اختطف المعارض منصور رشيد الكيخيا، ثم قتله وأخفى جثمانه دليلاً على أنه "كان يخشاه ميتاً أكثر مما كان يخشاه حياً."

واختفى الكيخيا وهو سياسي ومعارض ليبي من مدينة بنغازي عام 1991، واتهمت المعارضة الليبية في الخرج آنذاك نظام القذافي باختطافه في العاصمة المصري القاهرة.

وعمل الكيخيا في وزارة الخارجية أثناء فترة حكم القذافي.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن عن وزارة الخارجية قولها إن الكيخيا كان "مثالا للمواطن الليبي الغيور الذي وهب حياته لخدمة بلاده وشعبه ودفع حياته ثمناً لتمسكه بمبادئه وعدم مهادنته لنظام الظلم الذي جثم على صدور أبناء شعبنا سنوات طويلة."

وأعلنت وزارة الخارجية الليبية أنها ستقيم حفل تأبين للكيخيا يوم الأحد المقبل بمدينة طرابلس، ثم سيتم نقل رفاته لتدفن بمدينة بنغازي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.