CNN CNN

القضاة: يجب قصر إعلان مرسي بالأعمال السيادية

الأحد، 23 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 19:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قال مجلس القضاء الأعلى في مصر إنه يبذل جهودا لاحتواء الأزمة في البلاد، بعد الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسي ومنحه صلاحيات وحصانة ضد القضاء.

ونقلت وكالة الأنباء المصرية عن المجلس قوله في بيان إن "الإعلان الدستوري الذي أصدره مرسي فيما تضمنه من تحصين القوانين والقرارات الصادرة من رئيس الجمهورية يجب أن يقتصر على الأعمال السيادية فقط."

وقال بيان المجلس إنه "يبذل كل ما في وسعه وفقا لأحكام القانون بما في ذلك مقابلة الرئيس محمد مرسي رئيس الجمهورية، للوصول إلى كل ما يحقق رغبات القضاة وأعضاء النيابة العامة وحماية استقلالهم."

وناشد مجلس القضاء الأعلى "جميع القضاة وأعضاء النيابة العامة بالانتظام في أداء عملهم وعدم تعطيل العمل بالمحاكم والنيابة العامة حرصا على مصالح المتقاضين."

وأوضح المجلس أنه "كان يتعين أن يقتصر الحضور في الجمعية العمومية للقضاة على رجال القضاء وأعضاء النيابة العامة فقط، حتى تكون التوصيات التي تصدر من الجمعية معبرة عن رأي جموع القضاة وأعضاء النيابة العامة."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.