CNN CNN

مرسي يلتقي القضاة الاثنين ويؤكد أن الإعلان "مؤقت"

الاثنين، 24 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 19:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- ذكرت وسائل إعلام مصرية حكومية، أن الرئيس المصري محمد مرسي دافع يوم الأحد، عن الإعلان الدستوري المثير للجدل، الذي يحد من قوة القضاء في البلاد، واعدا بأن الصلاحيات الإضافية "مؤقتة فقط."

وفي ذات السياق، يلتقي مرسي صباح الاثنين بأعضاء مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار محمد ممتاز متولي رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى، وفقا لما أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ونقلت الوكالة عن "مصدر قضائي،" لم تسمه قوله إنه "سيتم خلال اللقاء استعراض تطورات الأحداث المتعلقة بالإعلان الدستوري الذي صدر الخميس الماضي، ووجهة نظر قضاة مصر ومجلسهم الأعلى بشأنها."

وكان مجلس القضاء الأعلى قد سبق وأن أصدر بيانا في وقت سابق أعلن فيه أنه "يبذل قصارى جهده بما في ذلك من مقابلة الرئيس محمد مرسي رئيس الجمهورية للوصول إلى ما يحقق رغبات القضاة وأعضاء النيابة وحماية استقلالهم."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.