CNN CNN

168 قتيلا وجريحا خلال 24 ساعة بالعراق

الجمعة، 28 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 18:00 (GMT+0400)

بغداد، العراق (CNN)-- لقي تسعة أشخاص مصرعهم، بينهم جنديان وخمسة أطفال، في حوادث عنف منفصلة بالعراق، الأربعاء، لتصل حصيلة العنف خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية إلى 38 قتيلاً ونحو 130 جريحاً بعد سلسلة تفجيرات الثلاثاء.

وذكرت مصادر أمنية أن سبعة من أفراد عائلة واحدة، بينهم خمسة أطفال، قتلوا عندما باغتهم مسلحون وهم نيام داخل منزلهم شمال العاصمة العراقية، بغداد، الأربعاء.

وذكرت المصادر أن دوافع الهجوم، الذي شهدته بلدة "الطارمية"، وتقع على بُعد قرابة 48 كيلومترا من بغداد، ذات الأغلبية السنية، لا تزال مجهولة.

كما قتل جنديين عراقيين وأصيب ثلاثة آخرون بجراح خطيرة بانفجار قنبلة لاصقة بمركبتهم العسكرية في مدينة "الفلوجة"، على مبعدة 35 ميلاً غربي العاصمة العراقية.

وتأتي أعمال العنف بعد أقل من أربعة وعشرين ساعة من مقتل 29 شخصاً وإصابة أكثر من 126 شخصاً بجراح في موجة تفجيرات استهدفت مناطق متفرقة في العراق الثلاثاء."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.