CNN CNN

صدامات تعيق الوصول إلى سفارة أمريكا بالقاهرة

الخميس ، 27 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 21:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- أفادت مصادر صحفية في العاصمة المصرية، القاهرة، أن صدامات تجري حالياً بين مئات من المحتجين وعناصر الشرطة قرب ميدان التحرير وسط القاهرة، ما أدى إلى إغلاق جسر قصر النيل والكورنيش المجاور، بينما قالت السفارة الأمريكية إن وجود المحتجين عطل الدخول والخروج منها.

وقال صحفيون في القاهرة لـCNN إن المواجهات لا تهدد السفارة الأمريكية ولكنها ترغم السيارات والمشاة على تحويل خط سيرهم من أمام السفارة.

من جانبها، قالت السفارة الأمريكية في بيان لها إن الدخول إلى السفارة أو الخروج منها معطل بسبب وجود المحتجين، وقد طلب المكتب الأمني الإقليمي للسفارة منع مغادرة السفارة أو الدخول إليها حتى إشعار آخر.

 ويشهد ميدان التحرير وسط القاهرة منذ ستة أيام اعتصامات لعدد من القوى السياسية رفضاً للإعلان الدستوري الجديد الذي أصدره الرئيس محمد مرسي، وتعتزم تلك القوى مواصلة الاعتصام لحين تحقيق مطالبها المتمثلة في إسقاط الإعلان الدستوري الجديد وحل الجمعية التأسيسية للدستور.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.