CNN CNN

مصر: استئناف محاكمة العادلي بتهم فساد

الاثنين، 03 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 14:01 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- تستأنف محكمة جنايات جنوب القاهرة، السبت، محاكمة حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، واثنين من القيادات الأمنية بالوزارة، بتهم الفساد والإضرار العمدي بالمال العام.

وأورد موقع أخبار مصر الرسمي أن المتهمين في القضية يواجهون اتهامات بإجبار نحو 150 من مجندي الوزارة، وعلى مدار ثلاثة أعوام، لتنفيذ أعمال خاصة بهم بجانب تعمد الإضرار بالمال العام وإهداره.

وفي يوليو/ تموز عام 2011 أصدرت محكمة مصرية حكماً بسجن وزير الداخلية المصري الأسبق، بعد إدانته بإهدار نحو 92 مليون جنيه (حوالي 14.6 مليون دولار)، من أموال الدولة، بقضية اللوحات المعدنية.

وقضت محكمة جنايات القاهرة بسجن العادلي لمدة خمس سنوات، بجانب عدد من رموز النظام السابق، بعد ثبوت قيامهم بإسناد إنتاج اللوحات المعدنية للسيارات، إلى إحدى الشركات الألمانية بالأمر المباشر، وبأسعار تزيد عن أسعار السوق.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.