CNN CNN

غزة: مقتل عنصر من القسام بصاروخ إسرائيلي

الأحد، 16 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 09:00 (GMT+0400)
 صورة لمدينة غزة يوم 16 نوفمبر/تشرين ثاني أثناء الهجمات الإسرائيلية.

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قالت مصادر فلسطينية وإسرائيلية، إن أحد عنصر كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، لقي مصرعه يوم الجمعة في غزة، بعد انفجار صاروخ إسرائيلي من مخلفات العمليات العسكرية الأخيرة.

وذكر راديو إسرائيل الرسمي أن أحد أفراد كتائب عز الدين القسام قتل في بلدة بيت لاهيا بشمال قطاع غزة.. إثر انفجار صاروخ ألقته طائرات سلاح الجو على موقع للكتائب خلال عملية عمود السحاب."

وأسفر الانفجار عن إصابة ثمانية أشخاص وصفت جروح اثنين منهم بالخطيرة، وفقا للإذاعة الإسرائيلية.

من جهته، قال المركز الفلسطيني للإعلام إن "انفجارًا قويًا هز أحد مواقع كتائب القسام، في بلدة بيت لاهيا الواقعة في شمال قطاع غزة، والذي كان قد تعرض خلال العدوان على غزة للقصف عدة مرات."

وأضافت الموقع نقلا عن مصادر لم يسمها أنه "تبين بعد وقوع الانفجار أنه نجم عن انفجار أحد صواريخ الاحتلال التي تم فيها قصف الموقع خلال إحدى الغارات عليه."

وأكد أن القتيل يدعى مصطفى حجازي، وينتمي إلى كتائب القسام.

وأنهى اتفاق لوقف إطلاق النار تم التوصل إليه في 21 نوفمبر/تشرين ثاني، ثمانية أيام من إطلاق صواريخ متبادل بين إسرائيل وحركة حماس، أدى إلى مقتل أكثر من 160 فلسطينيا، وستة إسرائيليين، بينهم مدنيون وجنود.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.