CNN CNN

إسرائيل توسع المستوطنات بعد الخطوة الفلسطينية

الأحد، 30 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 12:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية حكومية، يوم الجمعة، أن الحكومة تعتزم بناء ثلاثة آلاف منزل جديد للمستوطنين في الضفة الغربية والقدس الشرقية، بعد يوم من تصويت الأمم المتحدة على دولة فلسطينية بصفة مراقب.

ونقل راديو إسرائيل عن "مصدر سياسي مسؤول" لم يسمه قوله إن "الحكومة ستصادق على بناء 3 آلاف وحدة سكنية جديدة في أورشليم القدس ويهودا والسامرة."

وأضاف أنه "سيتم دفع الإجراءات التخطيطية الخاصة بمشاريع بناء الآلاف الأخرى من الوحدات السكنية في العاصمة والكتل الاستيطانية الكبرى وكذلك في المنطقة الخالية الواصلة بين أورشليم القدس ومعاليه أدوميم بناءً على المصالح الإستراتيجية الإسرائيلية."

ويأتي القرار بعد مضي أقل من 24 ساعة على حصول فلسطين على مكانة دولة غير عضو في الأمم المتحدة، في خطوة نددت بها الولايات المتحدة وإسرائيل.

وأوضح المصدر ذاته للإذاعة الإسرائيلية أن "إسرائيل تدرس الإقدام على خطوات أخرى في الفترة المقبلة."

ونقلت الإذاعة عن رئيسة حزب ميرتس اليساري المعارضة النائبة زهافا غلؤون قولها على خلفية قرار البناء إن "رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الخارجية أفيغدور ليبرمان لن يزيدا بهذه الخطوة إلا عزلة إسرائيل دولياً إلى حد جعلها دولة مجذومة."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.