CNN CNN

إصابة 4 رجال شرطة بانفجار عبوة ناسفة ببنغازي

الثلاثاء، 04 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أسفر انفجار عبوة ناسفة في مدينة بنغازي الأحد، عن إصابة أربعة من عناصر الشرطة، في هجوم قالت مصادر ليبية إنه تسبب بخسائر فادحة بالممتلكات.

وذكر مصدر أمني، نقلاً عن وكالة الأنباء الليبية، أن الهجوم استهدف مركز شرطة بالمدينة الساحلية، وتسبب بإتلاف ثلاث مركبات آلية، وتضرر مدخل المركز وبعض المباني المجاورة له.

وأوضح المصدر أن الانفجار وقع إثر إلقاء شخصين مجهولين كانا على متن سيارة، بالعبوة الناسفة أسفل إحدى المركبات التابعة للشرطة، قبل أن يلوذا بالفرار.

ولفت العقيد سعد الحجازي، مدير المركز الأمني المستهدف، إلى عوائق تحول دون قيام الجهاز الأمني بمهامه، منها ضعف الإمكانيات وعدم توفر المعدات والأجهزة اللازمة للكشف عن أية تهديدات محتملة.

وشهدت مدينة بنغازي هجمات مسلحة عدة كان أبرزها مهاجمة القنصلية الأمريكية، ما أسفر عن مقتل أربعة أمريكيين بينهم السفير كريستوفر ستيفنز، بجانب مهاجمة سيارة تابعة للسفارة البريطانية، وآخر استهدف القنصلية المصرية.

وتعمل السلطات الليبية جاهدة لفرض الأمن والاستقرار والسيطرة على المسلحين في ظل انتشار الأسلحة مع سقوط نظام العقيد الراحل، معمر القذافي.

وشهدت ليبيا، أواخر سبتمبر/ أيلول الماضي، مبادرة لجمع السلاح من المواطنين والثوار وتسليمه للجيش الوطني في مدينتي بنغازي والعاصمة طرابلس.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.