CNN CNN

مصرع جنديين سعوديين بكمين جنوب المملكة

الأربعاء، 05 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 16:01 (GMT+0400)
 صورة من الارشيف لجندي سعودي

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لقي اثنان من جنود حرس الحدود في السعودية، الاثنين، مصرعهما بمنطقة نجران، جنوب غربي المملكة، في كمين نفذه مسلحون، ممن يعرفون بـ "الفئة الضالة" الذين أطلق سراحهم مؤخراً، بحسب السلطات السعودية.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية، اللواء منصور التركي، إن إحدى دوريات حرس الحدود، في بمنطقة نجران، تعرضت لكمين من قبل عدد من الأشخاص المسلحين، فجر الاثنين، ما نجم عنه مصرع الجنديين.

ولاحقت قوات الأمن المهاجمين أثناء محاولتهم اجتياز الحدود السعودية إلى الأراضي اليمنية، وتمكنت من القبض على المجموعة، وعددهم 11 شخصاً، بعد مواجهات مسلحة بين الطرفين، أصيب خلالها أربعة من المهاجمين بجراح، بحسب المصدر الأمني.

وذكر التركي إنه بالتثبت من هوياتهم وسجلاتهم الجنائية اتضح أن جميع المقبوض عليهم من السعوديين، هم ممن سبق أن أوقفوا لارتباطهم بجرائم وأنشطة إرهابية، وتم إطلاق سراحهم مؤخرا - ثمانية أفرج عنهم هذا العام، واثنان العام الذي سبقه."

وجرى نقل المجموعة المسلحة - عشرة سعوديين ويمني واحد - إلى المستشفى لتلقي العلاج.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.