CNN CNN

حزب الرئيس التونسي يهدد بالانسحاب من الائتلاف الحكومي

الجمعة، 04 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 09:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هدد حزب المؤتمر من أجل الجمهورية، الذي يتزعمه الرئيس التونسي المؤقت منصف المرزوقي، بالانسحاب من الحكومة التي تهيمن عليها حركة النهضة الإسلامية، إذا لم يتم "تصحيح مسار الحكومة."

ونقلت وسائل إعلام تونسية رسمية عن الأمين العام لحزب محمد عبو قوله إن حزب المؤتمر سيخرج من الترويكا (الائتلاف الثلاثي) في أجل أقصاه شهر ونصف إذا لم يتم الاتفاق بشكل نهائي على تصحيح مسار العمل الحكومي."

وأشار عبو إلى أن المقترحات التي قدمها حزب المؤتمر والتي تشترط بقائه في الترويكا تتمثل في "تقليص حجم الحكومة وإيجاد حل للوزارات التي ليس لها صلاحيات فعلية وتشريك الحزب في القرارات الحكومية المهمة، وفتح ملفات الفساد بشكل جدّي."

ويضم الائتلاف الثلاثي حركة النهضة الإسلامية وحزب التكتل برئاسة رئيس الجمعية التأسيسية مصطفى بن جعفر، إلى جانب حزب المؤتمر من أجل الجمهورية.

وقبل أكثر من أسبوع، دعا الرئيس التونسي المنصف المرزوقي إلى تشكيل حكومة مصغرة "قادرة على تلبية حاجات السكان في المناطق النائية."

ولا يملك المرزوقي سلطة تغيير الحكومة برئاسة حمادي الجبالي المنتمي إلى حركة النهضة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.