CNN CNN

عباس يتوعد بالرد على مشروع استيطاني بالقدس

الاثنين، 31 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 20:00 (GMT+0400)
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- توعد الرئيس الفلسطيني محمود عباس بأن الفلسطينيين سيردون في حال قررت إسرائيل المضي قدما في مشروعها لبناء ثلاثة آلاف وحدة استيطانية في القدس.

واعتبر عباس أن إعلان مشروع البناء الاستيطاني الذي أثار انتقادات دولية، هو "معاقبة" للفلسطينيين بعد تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة على منح فلسطين وضع دولة غير عضو بصفة مراقب الشهر الماضي.

وقال عباس في كلمة أمام البرلمان التركي إن "الحكومة الإسرائيلية قررت حجز أموالنا كإجراءٍ عقابي لنا، وأعلنت نيتها بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في القدس وما حولها."

وأردف عباس قائلا إنه إذا تم مشروع البناء "سيكون لنا قول آخر،" دون أن يحدد طبيعة الرد الفلسطيني على الخطوة الإسرائيلية، لكنه أشار إلى أن ذلك سيتضمن "توفير الحماية لشعبنا وأرضنا ومقدساتنا من خلال المنظمات الدولية المتخصصة."

وأضاف عباس، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية يقول :"نريد اليوم أن نصنع فرصة للسلام، وندعو الحكومة الإسرائيلية الموافقة على تنفيذ التزاماتها بوقف الاستيطان والإفراج عن المعتقلين واستئناف المفاوضات من حيث توقفت."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.