CNN CNN

تحطم طائرتين عسكريتين غرب الجزائر

الثلاثاء، 11 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 09:33 (GMT+0400)
 طائرات ميغ روسية الصنع.

 

الجزائر (CNN) -- قالت مصادر أمنية جزائرية لـCNN بالعربية إن طائرتين عسكريتين جزائريتين تحطمتا، وقتل قائداهما، مساء الاثنين شمال غرب العاصمة، في منطقة خالية قرب مدينة عين النحالة بولاية تلمسان.

ووقع الحادث أثناء عملية تدريبية انطلقت فيها الطائرتان من قاعدة "طفراوي" العسكرية الجوية بمدينة وهران، وفقا للمصادر ذاتها.

وأرجعت المصادر سبب الحادث إلى "اصطدام وقع بين الطائرتين في الجو تسبب في تحطمهما وأودى بحياة الطيارين دون أن تتسبب في خسائر مدنية أخرى."

وقال مصدر طلب عدم الكشف عن هويته: "خلال التدريب قد يكون الطيار قام بمناورة خاطئة في الجو كلفته فقدان التحكم في الجهاز مما جعله يصطدم بالطائرة الثانية التي كانت بالقرب منه ويقعان على الأرض."

وأوضحت ذات المصادر أن "أجهزة الأمن ورجال الإطفاء سارعت إلى موقع الحادث دون توضيح ما إذا كان هناك ضحايا."

وبحسب شهود عيان فإن الطائرتين من نوع طراز "ميغ" الروسي الصنع، وشوهد الطياران يخرجان عبر المظلات قبل الاصطدام بالأرض، لكن مصادر أمنية أكدت أن الطيارين لقيا حتفهما على الفور. 

يشار إلى أن سقوط الطائرتين يأتي بعد أقل من شهر على تحطم طائرة شحن عسكرية جزائرية جنوب فرنسا خلال عودتها إلى الجزائر، ومقتل ستة من طاقمها.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.