CNN CNN

مصر: منع الناخب من التصويت في غير دائرته

الأربعاء، 09 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 18:00 (GMT+0400)
 مصرية أثناء التصويت في انتخابات مايو/أيار الماضي.

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، أن رئاسة الجمهورية في مصر، أصدرت قرارا بمنع الناخب من التصويت في غير دائرته الانتخابية، قبل أيام من استفتاء مقرر على مسودة الدستور في البلاد.

وقالت الوكالة إن "رئاسة الجمهورية أصدرت قرارا بقانون يقضي بإلغاء الفقرة الثانية من المادة (32) من القانون رقم (73) لسنة 1956، التي كانت تسمح للناخب في الاستفتاء بأن يدلى بصوته في غير موطنه الانتخابي."

وأشارت إلى أن ذلك القرار يهدف إلى "تحقيق المصلحة العامة حرصا على عبور مصر المرحلة الانتقالية الحالية والانطلاق لبناء مؤسساتها الدستورية."

كما يهدف القرار إلى "درء ما قد يثيره ذلك من مطاعن حول نزاهة وسلامة عملية الاستفتاء وما قد يترتب عليه من زيادة العبء على القضاة المشرفين على الاستفتاء،" حسب الوكالة.

وأوضحت رئاسة الجمهورية في بيان يوم الثلاثاء أن "اللجنة العليا للانتخابات طلبت إلغاء نص الفقرة الثانية من المادة (32) وأشارت إلى أنه ولئن كان السماح للناخب في الاستفتاء بالإدلاء بصوته في غير موطنه الانتخابي قد يحقق مصلحة الناخب، إلا أنه قد يقابل ذلك إثارة الشكوك والطعون في عملية الاستفتاء."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.