CNN CNN

ليبيا: التحقيق مع عبد الجليل باغتيال اللواء يونس

الأربعاء، 12 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 08:51 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- بدأت النيابة العسكرية في ليبيا الثلاثاء، التحقيق مع مصطفى عبد الجليل، رئيس المجلس الانتقالي السابق، في قضية اغتيال اللواء عبد الفتاح يونس، رئيس أركان الجيش الليبي السابق، في يوليو/ تموز من العام الماضي، أثناء أحداث الثورة ضد نظام العقيد الراحل معمر القذافي.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية "وال" عن مصدر مسؤول في النيابة العسكرية بالمنطقة الشرقية، في مدينة بنغازي، قوله إن "المستشار عبد الجليل كان حريصاً على التواصل مع النيابة، وأبدى استعداده الكامل للتحقيق"، دون أن يفصح عن أي تفاصيل بخصوص نتائج التحقيق.

وأشار المصدر نفسه إلى أن النيابة العسكرية أجرت التحقيق، الذي استغرق ثلاث ساعات متواصلة، مع المستشار عبد الجليل، خارج مقرها الرسمي، بسبب اعتصام "رابطة شهداء ثورة السابع عشر من فبراير" أمام مقر النيابة.

وكانت المحكمة العسكرية الدائمة في بنغازي قد أمرت بمثول عبد الجليل أمام النيابة العسكرية للتحقيق معه في قضية "اغتيال اللواء الشهيد عبد الفتاح يونس"، رئيس أركان الجيش الليبي السابق، مع اثنين من الضباط كانا برفقته، وقررت تأجيل القضية إلى جلسة 20 فبراير/ شباط من العام المقبل.

ومازال الغموض يحيط بمقتل اللواء عبد الفتاح يونس، الذي كان يشغل منصب وزير الداخلية في نظام القذافي، قبل انشقاقه وانضمامه إلى الثورة التي انطلقت من بنغازي في فبراير/ شباط من العام الماضي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.