CNN CNN

تونس: اتفاق حكومي نقابي لإلغاء إضراب الخميس

الجمعة، 04 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 09:00 (GMT+0400)
 جانب من مواجهات وقعت الأسبوع الماضي.

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلنت الحكومية التونسية أنها توصلت إلى اتفاق مع نقابات العمال للحيلولة دون إضراب عام مخطط له يوم الخميس المقبل، احتجاجا على اعتداءات تعرض لها نقابيون خلال الأسابيع الماضية.

وذكرت وكالة الأنباء التونسية الرسمية أن "الوفدين الحكومي والنقابي، توصلا خلال جلسة عمل انعقدت الثلاثاء بقصر الحكومة بالقصبة، إلى مشروع اتفاق سيعلن عنه لاحقا، لإلغاء الإضراب العام المقرر يوم الخميس."

وضم الوفد الحكومي "وزراء الداخلية، والزراعة، والشؤون الاجتماعية، والصحة، إلى جانب مستشارين لرئيس الحكومة، في حين ضم وفد الاتحاد العام التونسي للشغل عددا من الأمناء العامين،" حسب الوكالة.

وكان الاتحاد العام للشغل في تونس دعا إلى إضراب عام يوم الخميس 13 ديسمبر/كانون ثاني الجاري.

وخلال الأسبوعين الماضيين، شهدت البلاد مواجهات بين إسلاميين موالين للحكومة، وقياديات نقابية عمالية، نجم عنها سقوط أكثر من 20 جريحا.

ويعتبر الإسلاميون ومن وصفتهم وزارة الداخلية التونسية بـ"حماة الثورة،" بأن قيادات الاتحاد العام للشغل، ومعظمهم من اليساريين، يسعون "لإسقاط الحكومة وتدمير البلاد."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.