CNN CNN

مصر: 20 ألف مغترب صوتوا على الاستفتاء باليوم الأول

السبت، 12 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)
مصرية تدلي بصوتها في سفارة بلادها بسلطنة عمان يوم الأربعاء.

 

(مصريون في الخارج يشاركون بالتصويت... بالصور)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قالت وزارة الخارجية المصرية إن نحو 20 ألف مصري في الخارج أدلوا بأصواتهم في اليوم الأول للاقتراع على مشروع الدستور الجديد للبلاد، والذي ما زال يثير جدلا واسعا أدى إلى انقسام سياسي.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية عمرو رشدي قوله إن "عدد المصريين في الخارج الذي أدلوا بأصواتهم في اليوم الأول في الاستفتاء على مسودة الدستور الجديد بلغ 20 ألف مقترع."

وأوضح أن "اللجنة الفرعية بالسفارة المصرية في الكويت احتلت رأس القائمة بإجمالي عدد مقترعين بلغ 5832 شخصا، تلتها السفارة في الرياض بنحو 3881 صوتا، وجدة 3335 صوتا، والدوحة 2500 صوت، وأبوظبي 1844 صوتا، ودبي 1390 صوتا."

وأشار إلى أن العمل انتظم في كافة اللجان الفرعية في مختلف سفارات مصر في الخارج منذ صباح الأربعاء، أي في نحو 128 سفارة و11 قنصلية، فضلا عن 25 دولة أتيح للمصريين المقيمين فيها إرسال بطاقات اقتراعهم بالبريد."

ولفت إلى أن عملية استفتاء المصريين المقيمين في الخارج على الدستور المصري الجديد ستتواصل حتى يوم السبت المقبل، وفقا للوكالة.

وذكرت الوكالة المصرية الرسمية أن عدد المصريين في الخارج الذين لهم حق التصويت في الاستفتاء على مسودة الدستور الجديد يبلغ نحو 586 ألف ناخب.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.