CNN CNN

مواجهات بالخليل بعد مقتل فتى برصاص إسرائيلي

السبت، 12 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 15:00 (GMT+0400)
 جندي إسرائيلي خلال مواجهات في الخليل ليل الأربعاء.

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- اندلعت يوم الخميس، مواجهات بين القوات الإسرائيلية وعشرات الفلسطينيين الغاضبين في مدنية الخليل، بعد مقتل فتى على يد مجندة إسرائيلية عن أحد الحواجز في المدينة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن الاشتباكات وقعت "في منطقة المشارقة وفي محيط مدرسة طارق بن زياد بالقرب من الحرم الإبراهيمي وسط مدينة الخليل."

وأفادت الوكالة بأن "جنود الاحتلال يطلقون الرصاص المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما تسبب بإصابة عدد منهم بحالات اختناق."

من جهتها، ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن خمسة فلسطينيين أصيبوا في الخليل "خلال مواجهات بين جنود من جيش الدفاع وشبان فلسطينيين في المنطقة الجنوبية من المدينة."

ونقلت الإذاعة عن مصادر طبية قوله إن "الشبان الخمسة أصيبوا جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع. "

ووقعت المواجهات غداة مقتل فتى فلسطيني برصاص مجندة من حرس الحدود، بعدما اقترب الشاب من حاجز عسكري قرب الحرم الإبراهيمي، وأشهر مسدسا تبين فيما بعد أنه كان مسدسا زائفا.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.