CNN CNN

إسرائيل: ليبرمان بصدد الاستقالة بعد تهم فساد

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 01:36 (GMT+0400)

تل أبيب (CNN)-- أعلن وزير الخارجية الإسرائيلية، افيغدور ليبرمان، أنه بصدد تقديم استقالته من منصبه، الجمعة، لينهي بذلك المطالبات بتنحيه عن كرسي الخارجية من قبل العديد من السياسيين الإسرائيليين في مقدمتهم رئيسة حركة ميرتس النائب، زيهافا غالؤون.

وجاء قرار ليبرمان على خلفية قيام المستشار القضائي تقديم لائحة اتهام ضده بتهمة إساءة الأمانة، بحسب ما أشار إليه تقرير الإذاعة الإسرائيلية.

ونقل تقرير الإذاعة على لسان ليبرمان قوله في بيان إنه "قرر الاستقالة رغم علمه بأنه لم يرتكب أي مخالفة ورغم الرأي القانوني لمحاميه الذي يقول اإه غير ملزم بالاستقالة من الحكومة في مثل هذه الظروف."

وجاء في البيان أن ليبرمان "يأمل في أن تتم تسوية هذه القضية بسرعة بعد خضوعه لتحقيقات على مدى ست عشرة سنة لكي يتمكن من إثبات براءته بصورة مطلقه."

وأشار ليبرمان إلى انه أقدم على هذه الخطوة "لتمكين مواطني إسرائيل من التوجه إلى صناديق الاقتراع بعد الحسم القضائي في هذه القضية ليتمكن من مواصلة خدمة دولة إسرائيل ومواطنيها في إطار قيادة قوية وموحدة."

ويشار إلى أن حزب ميرتس قد قدم صباح الجمعة، التماسا إلى محكمة العدل العليا طالب فيه رئيس الوزراء بإقالة الوزير ليبرمان في أعقاب القرار الخاص بتقديم لائحة اتهام ضده في قضية سفير إسرائيل لدى روسيا البيضاء الذي ابلغه حسب الشبهات ببعض التفاصيل المتعلقة بعملية التحقيق الجارية ضده في الشرطة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.