CNN CNN

غنيم بمظاهرة دعم مرسي: لن نتنازل عن شرع الله

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:38 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- تواصلت مساء الجمعة فعاليات مظاهرة " تأكيد الشرعية ودعم الدستور" بمشاركة حشود من المصريين الداعمين للرئيس محمد مرسي، بميدان رابعة العدوية بالقاهرة، وأكد الشيخ خالد غنيم أحد علماء الجمعية الشرعية، أن المصريين، "لن يرضوا بغير تحكيم الشريعة" مستنكرًا معارضة البعض والانسحاب من الجمعية التأسيسية للدستور.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية أن الكلمات التي ألقيت في شددوا على أن "التيار الإسلامي ليس ضعيفا ولكنه قوي.. ويستطيع القصاص لشهداء الاتحادية ولكنه لن يقابل البلطجة بمثلها."

وقال غنيم في كلمته على المنصة الرئيسية، إن المعركة "ليست على الدستور وإنما على الإسلام" حسب قوله، مشددا على أن من وصفهم بـ"المصريين الشرفاء، وفي مقدمتهم التيار الإسلامي لن يتنازلوا عن تطبيق شرع الله" وفق تعبيره.

واتهم غنيم المتظاهرين أمام قصر الاتحادية الرئاسي بأنهم "يريدون الانقلاب على الشرعية،" مؤكدا أن الشعب المصري "يعي جيدا هذه المناورات التي تهدف لهدم الدولة وعدم تطبيق الشريعة الإسلامية."

ورأى غنيم أن هناك "قلة" من رجال الدين الذين رفضوا الدستور في حين أن "معظم علماء الإسلام يوافقون عليه" وشدد على أن التيار الإسلامي "رغم الحرب الشرسة عليه لم ولن يحارب إخوانه المصريين أبدا، ولن يقوم بأعمال بلطجة، كما يفعل الفلول وأعداء الوطن الآن" بحسب قوله.

يشار إلى أن القوى السياسية المصرية حرصت على حشد أنصارها الجمعة في إطار التحضير للاستفتاء على الدستور الجديد السبت، وقد خرجت في هذا الإطار مسيرة مؤيدة للدستور وللرئيس محمد مرسي في ميدان التحرير ومناطق أخرى.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.