CNN CNN

تونس: كشف شبكة لتنجيد مقاتلين بصفوف القاعدة

الجمعة، 04 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 09:00 (GMT+0400)

تونس (CNN) -- قالت السلطات التونسية إن الوحدات الأمنية تمكنت من الكشف عن شبكة وصفتها بأنها "إرهابية" لتجنيد عناصر "متشددة دينيا" وإرسالها نحو معاقل "تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي" بتطور يعقب إعلانات متكررة عن عمليات أمنية بمواجهة متشددين.

ونقلت وكالة الأنباء التونسية الرسمية عن الناطق باسم وزارة الداخلية، في تصريح صحفي له السبت، أنه قد تم إلقاء القبض على عدة عناصر من هذه المجموعة أحيلوا على القضاء في 13 ديسمبر/كانون الأول الجاري، بينما يتواصل السعي لإيقاف بقية العناصر ذات العلاقة.

وأفاد الناطق بأن التحريات انطلقت بإيقاف سيارة مستأجرة صباح الخميس في السادس من ديسمبر/كانون الأول الجاري بالمكان المعروف بـ"سويلم" في فرنانة بولاية جندوبة كانت متجهة نحو الشريط الحدودي التونسي الجزائري الذي يبعد عن تلك المنطقة حوالي 12 كلم حيث تم القبض على سائقها ومرافقه فيما لاذ اثنان من راكبيها بالفرار.

وأوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية أنه "بتفتيش السيارة تم العثور على أربعة حقائب تحتوي على مواد مشبوهة من أسلاك وصواعق كهربائية ومتفجرات وبارود إضافة إلى بعض الوثائق ومواد غذائية،" مشيرا إلى أن الموقوفين ضمن مجموعة تضم عددا من العناصر المتشددة دينيا "مما يعرف عادة بالسلفية الجهادية" حسب قوله.

وأضاف أنه تم إثر الحملات الأمنية المكثفة، إيقاف عناصر أخرى من هذه الشبكة، كما أمكن "حجز مسدس وسلاح كلاشينكوف وطلقات نارية وأزياء قتال وأسلحة بيضاء وخرائط بمنزل عنصر من المجموعة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.