CNN CNN

حازم صلاح أبو إسماعيل: لم نهاجم مقر "الوفد"

السبت، 12 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 13:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- قال حزب الوفد بمصر إن متشددين يعتقد بأنهم من أنصار المرشح الرئاسي السابق، حازم صلاح أبو إسماعيل هاجموا مقره بمنطقة الدقي بزجاجات المولوتوف الحارقة والأعيرة النارية، ما أدى لاشتعال النيران بجزء منه وبعدد من السيارات، الأمر الذي نفاه أبو إسماعيل بشكل قاطع، مؤكدا إدانته لكافة أشكال العنف.

وقال طارق سباق، القيادي بحزب الوفد، لـCNN بالعربية، إن ما حدث كان من تنفيذ مجموعة ممن وصفهم بـ"البلطجية" وقال إنهم "من أنصار حازم أبو إسماعيل الذين كانوا يحاصرون مقر التيار الشعبي الذي يرأسه المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي."

وبحسب سباق، فقد قام المهاجمون بإطلاق أعيرة نارية وإلقاء زجاجات المولوتوف الحارقة، ونتج عن ذلك أضرار في المنشآت والسيارات وحدوث حالات اختناق، مضيفا أن أجهزة الأمن أطلقت الغاز المسيل للدموع لوقف هذا الهجوم.

واعتبر سباق أن الهجوم يأتي بسبب "الدور المعارض البارز" لحزب الوفد ومواقفه الرافضة للحوار مع الرئيس محمد مرسى.

من جهته قال أبو إسماعيل، وهو أحد رموز التيار السلفي في مصر، في اتصال مع CNN بالعربية، إنه لم يسمع عن هذا الأمر سوى من وسائل الإعلام، مؤكدا إدانته لجميع أشكال العنف "ضد أي مؤسسة أو منشأة."

واعتبر أبو إسماعيل أن من قاموا بالهجوم على حزب الوفد أو محاصرة مقر حزب التيار الشعبي "لا ينتمون لمجموعة حازمون أو أى من أنصاره، وأضاف أنه "يسمع مثل الآخرين من وسائل الإعلام عن هذا الأمر، مؤكدا نيته مقاضاة كل من يختلق حوله معلومات لا صحة له، وذكر بأنه فض منذ الخميس اعتصام أنصاره بمدينة الإنتاج الإعلامي.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.