CNN CNN

مصر: تحقيق بانتهاكات مزعومة خلال الاستفتاء

الثلاثاء، 15 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 02:00 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- قالت اللجنة العليا للانتخابات في مصر، والتي أشرفت على إجراء المرحلة الأولى من الاستفتاء على مسودة الدستور، إنها تحقق في شكاوى قدمتها قوى المعارضة بشأن تجاوزات وانتهاكات مزعومة.

ونقلت وكالة الأنباء المصرية الرسمية عن المستشار زغلول البلشي أمين عام اللجنة قوله إنه يجري حاليا التحقيق في شكاوى مقدمة من "جبهة الإنقاذ الوطني،" أكبر تكتل للمعارضة الليبرالية في مصر.

وأشار إلى أن "معظم الشكاوى التي وردت إلى اللجنة هي شكاوى شفوية وتم حلها،" داعيا الناخبين الذين حرروا محاضر بتجاوزات في عملية الاستفتاء إلى أن يقدموا صورا منها إلى اللجنة للتحقيق فيها.

وأضاف البلشي أن "اللجنة العليا ستحقق في كافة الشكاوى التي وردت إليها وستتخذ الإجراءات القانونية بشأنها ومدى تأثيرها على عملية الاستفتاء."

ولفت إلى وجود شكاوى مقدمة من عدد من الناخبين ادعوا فيها "وجود شخصيات غير قضائية باللجان الانتخابية تتولى الإشراف على الاستفتاء،" وفقا للوكالة المصرية.

وأكد أن النتيجة النهائية الإجمالية لعملية الاستفتاء على مشروع الدستور، سيتم إعلانها في نهاية المرحلة الثانية للاستفتاء، المزمع إجراؤها يوم السبت 22 ديسمبر/كانون ثاني في 17 محافظة متبقية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.