CNN CNN

إحباط محاولة تهريب صواريخ وأسلحة إلى مصر

الأربعاء، 16 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 19:00 (GMT+0400)
 صورة أرشيفية لمعبر السلوم البري بين مصر وليبيا

 

القاهرة، مصر (CNN)-- كشف تقرير رسمي عن تمكن السلطات المصرية من إحباط محاولة لتهريب كميات من الصواريخ والأسلحة، بالإضافة إلى كمية من الذخائر، عبر الحدود الغربية للبلاد مع ليبيا، فجر الاثنين، على يد مجموعة لاذت بالفرار بعد اشتباك مع قوات حرس الحدود.

وجاء في التقرير الذي نشر على موقع التلفزيون المصري، أن عناصر حرس الحدود بالمنطقة الغربية العسكرية اشتبكت مع مجموعة حاولت تهريب كمية من الأسلحة والصواريخ والمواد المخدرة إلى البلاد، جنوب العلامة الدولية رقم 19 علي بعد ثماني كيلومترات من منفذ السلوم البري.

وبين التقرير أنه وعقب تبادل مكثف لإطلاق النار مع عناصر التأمين لاذ المهربون بالفرار عائدين إلى الغرب، وبتفتيش المنطقة عثر القوات على أربعة جوالات متوسط الحجم مملوء بالحشيش، وسبعة صواريخ مختلفة الأنواع، وأربعة بنادق آلية، بالإضافة إلى 14 خزنة وكمية من الذخائر.

وأشار التقرير إلى أن هذه العملية تأتي في إطار الجهود المكثفة لعناصر حرس الحدود لحماية وتأمين المجتمع والتصدي للعناصر الإجرامية والمهربين، وإجهاض المخططات والمحاولات التي تهدف إلي تهديد استقرار المجتمع والإضرار بالأمن القومي المصري.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.