CNN CNN

قائد شرطة دبي: دعم الإخوان خطأ استراتيجي

الخميس ، 07 شباط/فبراير 2013، آخر تحديث 15:39 (GMT+0400)

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تابع قائد شرطة دبي، الفريق ضاحي خلفان، انتقاداته لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، وذلك في تغريدات جديدة له عبر صفحته على موقع تويتر، تتزامن مع التوتر المستجد بين الإمارات والقاهرة، فحذر من انهيار مالي في الاقتصاد المصري، واعتبر أن دعم الإخوان "خطأ استراتيجي."

وقال خلفان، في سلسلة من التغريدات على صفحته الأربعاء، إنه ما وصفه بـ"انهيار مالي قادم في دولة من دول الثورات الفسيخية"، مشيرا إلى ضرورة أن تدرك جماعة الإخوان المسلمين في مصر أهمية موقف القضاة حيال الاستفتاء الدستوري.

وأضاف خلفان أن قيادات الجماعة التي تلعب الدور الأبرز في مصر اليوم: "محبطة ومصدومة بالواقع الذي يرفضها فكرا وممارسة،" وتابع: "مصر يحب أن يقدم لها دعم ولكن في ظل حكومة نظامية لا اخونجية، من وجهة نظري أي دعم للإخوان خطأ استراتيجي."

وتأتي مواقف خلفان بعد استنكار وزير الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، لما وصفها بـ"افتراءات" من جانب بعض وسائل الإعلام المصرية، حول مشاركة الدولة الخليجية في "مخططات معادية" للقيادة المصرية.

وأكد السفير المصري لدى الدولة الخليجية، تامر منصور، في تصريحات لـCNN بالعربية الاثنين، أنه التقى وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، الذي طلب منه إيضاحات بشأن الاتهامات التي وجهها أحد القياديين بحزب "الحرية والعدالة"، الذراع السياسية لجماعة "الإخوان المسلمين" في مصر، إلى الإمارات.

يُذكر أن الشيخ عبد الله بن زايد كان قد شن هجوماً على جماعة "الإخوان المسلمين"، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، متهماً إياها بأنها "لا تؤمن بالدولة الوطنية"، كما اتهم "التنظيم العالمي للإخوان المسلمين" بـ"العمل على اختراق هيبة الدول وسيادتها وقوانينها."



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.