CNN CNN

موسى يرفض دعوة "التأسيسية" للحوار وينتقد الدستور

الجمعة، 18 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 01:00 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- رد عمرو موسى، رئيس حزب "المؤتمر المصري" وأحد أركان "جبهة الإنقاذ" المعارضة على دعوة الجمعية التأسيسية للحوار في مقرها الجمعة، قائلا إن البلاد لا تحاج إلى "مناظرة" إضافية بل إلى "مواجهة الواقع الذي يؤكد غياب التوافق الوطني على نص الدستور المقترح."

واعتبر موسى أن النقاشات والحوارات المتعلقة بمشروع الدستور "ساعدت المواطن على اتخاذ قراره كما انعكس في نتائج الجولة الأولى من الاستفتاء، وهى النتائج التي تؤكد انقسام الرأي المصري،" وذلك في خطاب وجهه إلى عمرو دراج، الأمين العام للجمعية التأسيسية لكتابة الدستور.

واعتبر موسى أن "قطاعات كبيرة من المصريين" تشكك في مشروع الدستور بسبب "عدد من المواد لصياغات غير منضبطة تفتح الباب لتأويلات سلبية تضر بمصالح المجتمع و مواد تتوجه إلى تكبيل الشارع بمفاهيم ملتبسة، قد تفتح الباب لصدام بين المصريين وأخرى تخلق توتراً بين سلطات الدولة."

وتابع موسى، رداً على الدعوة لحوار علني مع رموز الجمعية التأسيسية الجمعة، أنه "لم يفهم سبب الدعوة لهذه المناظرة - الحوار قبل الدورة الثانية للاستفتاء دون الدورة الأولى طالما أن هدفها، تمكين المواطن المصري من اتخاذ قراره بنفسه."
 
وكانت الجمعية التأسيسية للدستور قد وجهت الأربعاء دعوة إلى رموز المعارضة، وعلى رأسهم محمد البرادعي، منسق "جبهة الإنقاذ الوطنية"، وقيادات أخرى بينها حمدين صباحي وعمرو موسى والسيد البدوي، لعرض اعتراضاتهم على الدستور في جلسة حوار علني مع رموز الجمعية الجمعة.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.