CNN CNN

أمريكا: اعتقال 4 حاولوا بيع أسلحة لأسرة صدام

الجمعة، 21 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 21:23 (GMT+0400)

نيوجيرسي، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال مكتب الإدعاء العام في ولاية نيوجيرسي الأمريكية إن السلطات ألقت القبض على أربعة أشخاص ووجهت إليهم تهمة التآمر لبيع قطع سلاح تعود ملكيتها إلى أسرة الرئيس العراقي السابق، صدام حسين.

وقال المدعي العام، بول فيشمان، إن التهم تشمل ديفيد راين وكارلو سوير وهاورد بلومنتال وكارولا كويرولا، وتقوم على التآمر لبيع مواد مسروقة.

وبحسب أوراق القضية التي عرضها الموقع الإلكتروني للإدعاء العام في الولاية فقد تلقت الشرطة الأمريكية في أبريل/نيسان الماضي معلومات تشير إلى أن أسلحة "قيمة" تعود لأسرة صدام حسين معروضة للبيع، واتضح للسلطات أن المتهمين عملوا معا من أجل البحث عن شار محتمل.

وقدر سعر الأسلحة المعروضة بما بين 250 و350 ألف دولار، وجرى شحن سبع قطع منها إلى نيوجيرسي من أجل عرضها أمام زبون.

وشملت قائمة الأسلحة التي صادرتها السلطات بعد اعتقال المجموعة المشاركة في العملية مسدس من طراز "كونان" مطعم بالذهب يعتقد أنه كان لقصي، النجل الأصغر للرئيس العراقي السابق، لوجود ما يعتقد أنها الأحرف الأولى من اسمه عليه.

وذلك إلى جانب مسدس من نوع "ماغنوم" يحمل مقبضه الخشبي صورة خنزير بري، بالإضافة لمسدس آخر من نوع مشابه وضعت على مقبضه صورة لأيل، علاوة على مسدس صيني الصنع يحمل علم اليمن وكتابات عربية.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.