CNN CNN

مصر: تمديد ساعات التصويت على مشروع الدستور

السبت، 22 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 20:38 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- قررت اللجنة العليا للانتخابات في مصر تمديد مواعيد التصويت في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد في جميع لجان الاقتراع بكافة المحافظات التي تجري فيها المرحلة الثانية والأخيرة حتى الساعة 11 ليلا بتوقيت القاهرة بدلا من الساعة السابعة، وذلك بسبب "إقبال الناخبين" على مقار لجان الاستفتاء.

ونقل التلفزيون المصري عن وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية قولها إن قرار اللجنة العليا جاء "نتيجة إقبال الناخبين على مقار لجان الاستفتاء بشكل كبيرة وبصورة مشرفة، وتيسيرا عليهم للإدلاء بأصواتهم في عملية الاستفتاء على الدستور."

وطالبت اللجنة العليا المستشارين رؤساء المحاكم الابتدائية بإبلاغ هذا القرار فورا لكافة رؤساء وأعضاء اللجان العامة ولجان الاقتراع الفرعية والتأكد من اتصال علمهم بهذا القرار.

وبحسب الوكالة المصرية، فقد شهدت لجان الاقتراع في مناطق الدقي والعجوزة والمهندسين إقبالا كبيرا من الناخبين، منذ الساعات الأولى لبدء التصويت.

وكانت المرحلة الثانية من الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد فقد بدأت في 17 محافظة مصرية السبت، وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث انتشرت قوات الجيش، إلى جانب قوات الأمن، حول ما يقرب من 12 ألف لجنة اقتراع، من المتوقع أن تستقبل ما يزيد على 25 مليون ناخب، للإدلاء بأصواتهم حول مشروع الدستور، الذي أثار انقسامات حادة في الشارع المصري.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.