CNN CNN

نتائج غير رسمية تظهر الموافقة على الدستور بمصر

الثلاثاء، 22 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 09:01 (GMT+0400)

القاهرة، مصر (CNN) -- أظهرت نتائج غير رسمية، الأحد، موافقة المصريين على الدستور بعد انتهاء المرحلة الثانية والأخيرة من التصويت.

وقالت جماعة الإخوان المسلمين إن نتيجة المرحلة الثانية، بعد فرز 6714 لجنة من أصل 6724، أظهرت إن الناخبين وافقوا على الدستور بأغلبية 71 في المائة، ومع الأخذ في الاعتبار نتيجة الجولة الأولى، من المتوقع أن تظهر النتيجة الإجمالية موافقة 64 في المائة على الدستور.

هذا ومن المتوقع  الإعلان عن النتائج الرسمياً في وقت لاحق من اليوم الأحد.

وأجريت الجولة الأولى من الاستفتاء على دستور مصر الجديد في 15 ديسمبر/كانون الأول، فيما جرت الجولة الثانية أمس السبت.

وكان حزب "الحرية والعدالة"، المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين، قد أشار إلى أن مجريات المرحلة الثانية من الاستفتاء قد مرت بسلاسة في مختلف محافظات الجمهورية السبعة عشر ، التي جرت فيها عملية الاقتراع، طبقاً لموقع أخبار مصر الرسمي.

ومن جانبه، تحدث المجلس القومي لحقوق الإنسان عن تلقيه لـ "610 شكوى" انتخابية، بحسب ذات المصدر.

وكانت مراكز الاقتراع قد أغلقت أبوابها بعد تمديدها إلى ما قبل منتصف الليل بتوقيت القاهرة، وتباينت التقديرات حول نسب الاقتراع، وسط اتهامات متبادلة بارتكاب تجاوزات، في حين تدخل الجيش بعدة مناطق لوقف اشتباكات بين مؤيدين ومعارضين للدستور.

وجرت عملية الاقتراع في المرحلة الثانية في 17 محافظة من محافظات مصر، هي: الجيزة، والقليوبية، والمنوفية، والبحيرة، وكفر الشيخ، ودمياط، والإسماعيلية, وبورسعيد، والسويس، ومرسى مطروح، والبحر الأحمر، والوادي الجديد، والفيوم، وبني سويف، والمنيا بجانب الأقصر وقنا.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.