CNN CNN

ملك الأردن يؤكد للمالكي دعم الوفاق الوطني بالعراق

الأربعاء، 23 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 18:01 (GMT+0400)

عمان، الأردن (CNN)-- أكد العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، لرئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي، حرص المملكة على تعزيز "الوفاق الوطني" بين مختلف طوائف الشعب العراقي، وكذلك جهود ترسيخ الأمن والاستقرار في العراق، باعتبار أنه يشكل ركيزة أساسية لأمن واستقرار المنطقة.

والتقى الملك عبد الله، في العاصمة الأردنية عمان الاثنين، رئيس الحكومة العراقية، الذي اختتم زيارة عمل رسمية إلى المملكة، وجرى خلال اللقاء استعراض سبل تطوير العلاقات الثنائية، حيث أكد كل منهما على ضرورة اتخاذ خطوات عملية وفاعلة لتطويرها، ومأسسة الأطر اللازمة لتعزيزها في مختلف الميادين.

وذكر بيان للديوان الملكي الهاشمي، تلقت CNN بالعربية نسخة منه، أن رئيس الوزراء العراقي، ونظيره الأردني، عبد الله النسور، الذي حضر اللقاء، أطلعا الملك عبد الله على نتائج المباحثات التي عقدت بين الجانبين، في وقت سابق الاثنين، في إطار اللجنة العليا الأردنية العراقية المشتركة، في دورتها السابعة.

كما تناول اللقاء سبل تعزيز التنسيق والتشاور بين البلدين، تجاه القضايا العربية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وأفاق تعزيز العمل العربي المشترك، في مواجهة التحديات الراهنة، بهدف بلورة مواقف موحدة حيالها، بما يخدم القضايا والمصالح المشتركة للشعوب العربية.

ونقل البيان أن الملك عبد الله شدد، خلال اللقاء، على "دعم الأردن الكامل للأشقاء العراقيين، في جهودهم لترسيخ الأمن والاستقرار في العراق، الذي يشكل أمنه واستقراره ركيزة أساسية لأمن واستقرار المنطقة."

كما أكد أن "الأردن يدعم كل ما يصب في تعزيز الوفاق الوطني، ووحدة الصف بين أبناء الشعب العراقي، وانخراط جميع مكوناته في العملية السياسية، بما يحقق تطلعاتهم بمستقبل أفضل"، وفق ما جاء في البيان.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.