CNN CNN

اليمن: اغتيال ضابط رفيع ونجاة آخر وسط العاصمة

الأحد، 06 كانون الثاني/يناير 2013، آخر تحديث 15:08 (GMT+0400)

صنعاء، اليمن (CNN) -- لقي ضابط رفيع في اليمن مصرعه ونجا أخر في هجومين منفصلتين وقعا الثلاثاء وسط العاصمة اليمنية صنعاء، بالتزامن مع إلقاء السلطات القبض على رجل يشتبه في إنتمائه لتنظيم القاعدة أثناء محاولة زرع قنبلة بسيارة ضابط ثالث.

 وأكدت مصادر محلية  لـCNN بالعربية أن مسلحين على متن درجة نارية أطلقا النار على مستشار وزير الدفاع، العميد فضل الردفاني، في منطقة باب اليمن  بالقرب من مجمع وزارة الدفاع وسط العاصمة.

وأشارت المصادر إلى أن الردفاني  توفي مباشرة فور إطلاق النار عليه بينما لاذ المسلحان بالفرار إلى جهة غير معلومة.

وبحسب شهود عيان استخدم المهاجمان في عملية اغتيال  الردفاني، الذي يعمل أيضا ضابط في  الجيش اليمني بمحور ثمود في حضرموت، سلاحاً كاتماً للصوت حيث خر الضابط صريعاً لحظة مرور الدراجة النارية بالقرب منه.

ومن جهة أخرى، أوضحت مصادر محلية أخرى للموقع أن مسلحين على متن دراجة نارية كذلك أطلقوا الرصاص على العقيد في الحرس الجمهوري، سليم الغرباني، في منطقة دار سلم جنوب العاصمة صنعاء ونقل إلى المستشفى في حالة حرجة.

وأكد مصدر أمني يمني للموقع بأن مقتل الردفاني ومحاولة اغتيال ألغرباني قائلاً "إن أجهزة الأمن لن تتهاون في متابعة العناصر التخريبية والمخلة بأمن البلاد وسيتم ملاحقتهم اينما كانوا."

ويأتي اغتيال الردفاني ومحاولة اغتيال الغرباني اثر ضربتين جويتين وقعتا الاثنين على عناصر قاعدية في كل من البيضاء وسط اليمن وحضرموت جنوب شرق البلاد.

وفي شأن متصل، أعلنت السلطات اليمنية اعتقال رجل ينتمي إلى تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وذلك في منطقة حدة وسط العاصمة اليمنية صنعاء.

وأوضح ضابط في الأمن المركزي لـCNN بالعربية، إنه القي القبض على المشتبه به وهو يحاول زرع عبوات ناسفه في سيارة ضابط  في الأمن المركزي بصنعاء.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.