CNN CNN

اليمن: غموض حول مصير عناصر بارزة من القاعدة

الثلاثاء، 25 كانون الأول/ديسمبر 2012، آخر تحديث 16:17 (GMT+0400)

صنعاء، اليمن (CNN) -- أشارت مصادر محلية في محافظة البيضاء باليمن إلى وقوع غارة جوية أدت إلى مقتل اثنين يعتقد أنهما من عناصر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، مضيفة أن بين القتلى عنصر أردني الجنسية، الأمر الذي لم يتمكن السفير الأردني في صنعاء من تأكيده.

وأوضحت مصادر محلية لـCNN بالعربية أن طائرة بدون طيار استهدفت مواقع تابعة لتنظيم القاعدة في منطقة المسانح في مدينة رداع بمحافظة البيضاء، مشيرة إلى أن  من بين القتلى شخص أردني الجنسية  والقيادي عبد الله حسين الوئالي، الذي أطلق قبل عامين بعد احتجازه من قبل السلطات بحجة انتمائه إلى تنظيم القاعدة. 

وقال المصدر أن القتلى من أتباع القيادي في تنظيم القاعدة، قايد الذهب، وهو شقيق القيادي طارق الذهب، الذي قتل في مواجهات مع القوات الحكومية في  وقت سابق اثر استيلاء عناصر القاعدة على جامع  العامرية التاريخي  ومناطق عدة في رداع.

وبينما لم تعلق السلطات اليمنية على الحادث قال السفير الأردني بصنعاء، سليمان الغويري، لـCNN بالعربية: "لا نستطيع تأكيد الأمر ولم تبلغنا السلطات اليمنية بأي شيء."
 
وكانت CNN بالعربية قد حصلت على معلومات لم تتمكن من تأكيدها تشير إلى أن بين القتلى عبد الرؤوف نصيب، الذي يعد أحد أخطر القيادات المطلوبة أمنيا للسلطات الأمريكية، وسبق له النجاة من غارة جوية أمريكية استهدفت أبو علي الحارثي في نوفمبر/تشرين الثاني 2002 بمحافظة مأرب شمال شرق اليمن.



ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.